تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
من وحي ربيع اﻷنور (7) - ماذا يعني لك اسم (محمد) صلى الله عليه وسلم :
#1
من وحي ربيع اﻷنور (7) :
ماذا تعني لنا كلمة (محمد) اسم نبينا صلى الله عليه وسلم :
إذا أردنا أن نقف على جواب لهذا السؤال فسنجد أنفسنا عاجزين عن حصر عدد اﻹجابات..
إن عدد ماتعنيه كلمة (محمد) هو بعدد أنفاس كل مؤمن محب لحبيب رب العالمين عليه الصلاة والسلام..
من هذه المعاني التي ﻻتحصى : أنها اسم لمسمى هو أغلى وأحب إلينا من كل شيء حتى من أنفسنا التي بين جنبينا ..هذا مايجب أن يكون..نسأله تعالى أن يحققنا بهذا.. تعني لنا من لوﻻه ماخلقت اﻷفلاك .. تعني لنا من لوﻻه ماعرفنا الله تعالى ،وﻻأضاء نور اﻹيمان في قلوبنا..تعني.. وتعني.. وتعني الكثير الكثير الكثير..الذي يعجز اللسان والبيان عنه..
وإذا كنا عاجزين عن أن نترجم عن ماذا يعني لنا اسم (محمد) صلى الله عليه وسلم فلندع الجواب إلى ماوصلنا من اﻷخبار التي تبين عظمة ومكانة وكرامة هذا اﻻسم الشريف :
روي عن جعفر الصادق عن أبيه محمد الباقر وهو من أكابر أهل البيت وأجلاء التابعين قال : إذا كان يوم القيامة نادى مناد : أﻻ ليقم من اسمه محمد فليدخل الجنة لكرامة اسمه..
وعن ابن وهب في جامعه عن مالك قال : سمعت أهل مكة يقولون : ما من بيت فيه اسم محمد إﻻ نما -أي كثرت بركته- ورزقوا ورزق جيرانهم..
وروى ابن سعد من حديث عثمان العمري مرفوعا عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال : ما ضر أحدكم أن يكون في بيته محمد ومحمدان وثلاثة..
وفي مسند الحارث بن أبي أسامة عنه صلى الله عليه وسلم : من كان له ثلاثة من الولد ولم يسم أحدهم بمحمد فقد جهل..
ما أعلى وأغلى وأجمل ما كان أصحابه رضي الله عنهم يقولون له من أعماقهم : بأبي أنت وأمي يارسول الله..
بعد كل هذا ماذا تعني أو يجب أن تعني لنا كلمة (محمد) ،وأين يجب أن يكون عليه الصلاة من أنفسنا..من قلوبنا..من أرواحنا..من ذراتنا..
اللهم اجعل حبه أحب إلينا من كل شيء..ومن الماء البارد على الظمأ ..اللهم وارزقنا صحبته وشفاعته في اﻵخره..ورؤيته يقظة ومناما في الدنيا..يارب العالمين


التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف